10:38 PM السبت   29 / 2 / 1439 هـ الموافق 18 / 11 / 2017 م

:: أخبار خيركم : حلقات الثنيان تحتفل بتخريج 60 حافظاً للقرآن

التاريخ : 28 - 08 - 2017 م
عدد المشاهدات : [ 70 ]




شكر فيه الشثري ولاة الأمر على دعمهم لكتاب الله

حلقات الثنيان تحتفل بتخريج 60 حافظاً للقرآن

وجه عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء فضيلة الشيخ الدكتور سعد الشثري كلمة الى طلاب الحلقات حثهم فيها الى ان يجعلوا القرآن دستورا لهم وأن يبثوا القرآن من خلال اخلاقهم وحسن المنطق ، فالحلقات هي المنطلق ليعيدنا الله الى كتابه ، وعلينا ألا نشغلها بغير كتاب الله وعلومه ، وأن نتواصى بالقرآن ، وذلك في كلمته التي القاها في حفل مجمع الثنيان المسائي لتخريج 60 حافظاً لكتاب الله بحضور رئيس جمعية خيركم بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي وعدد من رجال الأعمال واولياء امور الطلاب.

وشكر الدكتور الشثري ولاة أمر على دعم حلقات القرآن والقائمين عليها في ظل أن العديد من البلدان حول العالم تحارب هذه الحلقات واصفاً ذلك بالأمر الغير مستغرب عن بلاد جعلت القرآن دستوراً لها ، فيما قدّم شكره لجمعية خيركم و للقائمين على الدورة القرآنية الصيفية المكثفة فتخريج 60 حافظاً للقرآن ليس بالأمر الهين ، وهو انجاز كبير متمنيا لهم دوام التوفيق.

وابتدأ حفل الثنيان بتلاوة من كتاب الله للشيخ المقرىء عبدالرحيم أمين بعدها جرى عرض مرئي عن انجازات الدورة القرآنية الصيفية خلال الأعوام الماضية والتي تشهد تصاعداً سنويا في عدد حفظة القرآن، فيما شاهد الحضور ملحمة شعرية تحدثت عن القرآن وطلاب الحلقات والتي كان لها الاثر الكبير على اولياء أمور الطلاب.

كما قدّم التوأمان محمد وأحمد حسين مفاجئة للحضور بإتقانهم لحفظ القرآن واللذين اختبروهم في المتشابه منه بعدها انطلقت مسيرة الحفاظ واللذين كانوا سعداء بنثر الحضور الورود عليهم خلال الزفة التي اقيمت خصيصا لهم.

وفي الختام كرم راعي الحفل رئيس خيركم الطلاب الحفاظ وداعمي الحلقات والمعلمين المتميزين.

الجدير بالذكر أن هؤلاء الحفظة سيكونون ضمن 800 حافظ وحافظة تحتفي بهم جمعية خيركم في حفلها السنوي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة.