06:34 PM الموافق 28 / 03 / 2024 م

:: أخبار خيركم : خيركم تقدم للمساجد 250 اماماً للتراويح و 100 مقرأة رمضانية

التاريخ : 23 - 05 - 2017 م
عدد المشاهدات : [ 2294 ]




تقدم برامج متنوعة في رمضان

خيركم تقدم للمساجد 250 اماماً للتراويح و 100 مقرأة رمضانية

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي أن هناك العديد من البرامج والأنشطة التي تقيمها خيركم في شهر رمضان المبارك منها إمامة طلاب الجمعية لصلاة التراويح في مساجد المحافظة وضواحيها واطلاق عدد من المقارئ القرآنية والدورات الرمضانية.

وبين رئيس خيركم أن الجمعية تطلق في رمضان حلقات التدبر و 100 مقرأة قرآنية 30 منها للنساء وهي حلقات تقوم على تصحيح التلاوة وتعليم مبادئ التجويد وختم القرآن الكريم في مساجد جدة لجماعة المصلين ، وتهدف إلى نشر سنة مدارسة القرآن الكريم في رمضان ، وتعليم مبادئ التجويد والترتيل، وتصحيح تلاوة المشاركين في المقرأة، وختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان ، وذلك تحقيقاً لرسالة الجمعية بربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم. 

وعن صلاة التراويح قال المهندس حنفي :هنالك أكثر من (250) طالباً يتم توزيعهم على مساجد محافظة جدة خلال الشهر المبارك يأتي ذلك في إطار برنامج تنفذه خيركم، يهدف إلى سد حاجة المساجد بالكفاءات من الأئمة المؤهلين لصلاة التراويح في رمضان ، بالتعاون مع إدارة المساجد بجدة ، والبرنامج يعمل على نشر القرآن الكريم بأصوات وتلاوات عذبة ، وربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم، و الاستفادة من الاصوات الحسنة في تحفيز وترغيب الناس لصلاة التراويح. ومن ثمراته ابراز كوادر وأصوات جديدة من طلاب الجمعية ، وتم إعداد الأئمة وتأهيلهم بدروات في التجويد والإمامة وأحكام الصلاة.

الجدير بالذكر أن خيركم تحتضن (56000) طالباً وطالبة في حلقات تحفيظ القرآن. وفي الجهات الحكومية والخاصة والمدارس النسائية، والمقارئ الالكترونية والهاتفية وعبر الأجهزة الذكية ـ مما رفع عدد المستفيدين من خدماتها إلى (550000) مستفيد ومستفيدة على مستوى العالم.