10:42 PM الموافق 19 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : برنامج (نزيل) يقود النزلاء الى الحرية بعد حفظهم القرآن

التاريخ : 02 - 04 - 2017 م
عدد المشاهدات : [ 2008 ]




برنامج (نزيل) يقود النزلاء الى الحرية بعد حفظهم القرآن

أولت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة عناية خاصة بكل فئات المجتمع، وكانت أول جمعية بالمملكة أقامت حلقات القرآن في السجون، مما يعود على النزلاء بالأثر الايجابي في السلوك ومدة المحكومية التي تنخفض الى النصف فور حفظ النزيل كامل القرآن. 

حفظ حقوق النزلاء 

ولم يتوقف اهتمام خيركم بالنزلاء عند هذا الحد بل امتد لإقامة برامج خاصة بهذه الفئة والتي كان من أهمها برنامج (نزيل) الالكتروني حيث يقول نائب رئيس مجلس ادارة خيركم الشيخ عبدالله المحمدي عن البرنامج أنه جاء لضبط اختبارات النزلاء وحفظ حقوقهم وضبط عملية الاختبارات واصدار الشهادات بعد أن يخضع النزيل المنضم للحلقات لاختبارات جمعية خيركم.

25 نزيل حفظوا القرآن

ويؤكد المحمدي أن هذا برنامج (نزيل) الالكتروني هو ثمرة تعاون بين الجمعية وادارة السجون وجرى تدشينه في العام 1429 هـ من قبل معالي وكيل محافظة جدة الأستاذ محمد بن حمد الوافي ويطبق على نزلاء السجن العام، الاصلاحية و دار الملاحظة الاجتماعية ويستفيد منه الآلاف من النزلاء، فخلال الأعوام الثلاث الماضية استفاد من البرنامج اكثر من 4500 نزيل في حين ختم كامل القرآن 25 نزيلاً واللذين خفضت العقوبة الى النصف، وكرم احدهم في حفل جمعية خيركم لتخريج 1000 حافظ وحافظة بحضور صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة.

اشادة من مسؤول

ويقول مدير الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة السابق الدكتور علي الحناكي والذي شارك في حفل تدشين برنامج ( نزيل) أنه احد تلك البرامج التي جعلت رسالتها بث قيم التسامح والأخلاق الحسنة ؛ لحماية الشباب من الانحراف وهو خطوة رائدة لحفظ حقوق النزلاء وضبط حفظهم لكتاب الله.

شهادة سجين سابق

فيما يقول السجين السابق ( م . أ ) احد المستفيدين من (نزيل) انه من أوائل من شملهم البرنامج واستفادوا منه حيث أنه يحفظ للنزيل حقوقه وذلك بإصدار الشهادات وضبط عدد الاجزاء ونتائج الاختبارات، وفور ظهوره لمس النزلاء بالسجن العام مدى اهتمام جمعية خيركم بهم وحرصها على ان تجدهم خارج الاسوار ولبنة صالحة للمجتمع.