09:13 AM الموافق 25 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : رئيس خيركم: تحفيظ القرآن الكريم في الإصلاحيات توجه وطني

التاريخ : 14 - 03 - 2017 م
عدد المشاهدات : [ 2105 ]




ثمن توجيه أمير مكة المكرمة

رئيس خيركم: تحفيظ القرآن الكريم في الإصلاحيات توجه وطني 

ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية خيركم بجدة المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل محافظات المنطقة ، بِحَثّ وتحفيز نزلاء الإصلاحيات في المحافظات على حفظ القرآن الكريم. 

وأوضح رئيس خيركم أن هذا التوجيه الكريم من سموه يؤكد عناية ولاة الأمر حفظهم الله بكتاب الله عز وجل، و أن إقامة حلقات القرآن الكريم والبرامج المصاحبة لها في الإصلاحيات توجه وطني لولاة أمرنا للإصلاح ومكافحة الجريمة وبناء الإنسان ، والذي دعمته المكرمة الملكية في تخفيض مدة المحكومية.

وأشار إلى أن التوجيه الكريم من سموه مشجعا وداعما لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالتعاون من إدارة السجون في نشر وتعليم كتاب الله الكريم، في الإصلاحيات ، ودعم أمن المجتمع وسلامته، ووقاية النشء من الزيغ والانحراف والغلو والإرهاب، وإرساء قيم الوسطية السمحاء .

ولفت حنفي أن خيركم تقوم بدور فعَّال ونشط في تعليم النزلاء والموقوفين كتاب الله تعالى ودعوتهم لطريق الهداية والاستقامة، وذلك تأكيداً لدور خيركم في المسئولية الاجتماعية، وفي إطار مشروع "كيف نكون قدوة" الذي أطلقه سموه الكريم مؤخراً، وأكد أن هذه التوجيه الكريم من سموه يحفزها لمضاعفة الجهد بربط النزلاء بكتاب الله قولاً وعملاً وتهذيب نفوسهم وفق المنهج الرباني، الوسطي وإعادتهم إلى أسرهم ومجتمعهم رجالاً صالحين، يخدمون دينهم ووطنهم وأسرهم بالتعاون مع إدارة سجون جدة. 

يعتبر التعاون القائم والمثمر بين خيركم وإدارة السجون بمحافظة جدة ودار الملاحظة نموذجاً ،حيث تشرف خيركم على 33حلقة يعمل فيها 18 معلماً تضم 2000طالباً في السجن العام و1700 طالباً في الإصلاحية.