04:37 PM الموافق 16 / 04 / 2024 م

:: أخبار خيركم : توأمان يتنافسان على حفظ القرآن لينالا الخيرية

التاريخ : 19 - 10 - 2016 م
عدد المشاهدات : [ 2294 ]




توأمان يتنافسان على حفظ القرآن لينالا الخيرية

يتسابق التوأمان الحسن والحسين بن عبد المجيد - 11 عاماً - على اتمام حفظ كتاب الله وذلك في حلقات جامع ابو داود التابع لجمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة.

ويؤكد معلمهم الاستاذ محمد العفري أن الحسنين - كما يلقبهما - لديهم همة عالية في الحفظ ، وقد اتفقا منذ أول أيام انضمامهم لحلقات جامع ابو داود بحي الثغر أن يتما حفظ القرآن وينالا تقدير ممتاز ، وذلك ليس من الصعب عليهما كونهما حريصان ومنظمان و من ذوي الاخلاق العالية.

من جهته بيّن الشيخ عبدالمجيد حسن - والد الحسن والحسين- أن سر دخولهم حلقات القرآن هو حفظ خالهم للقرآن الكريم فقد تأثرا به لقربه منهم وحبه لهم ، مشيراً أن والدتهم تحرص كل الحرص على أن يتما الحفظ ويراجعا ما حفظاه بشكل يومي ، في حين أوضح والدهم أنه يحرص على مكافأتهم ليحفزهم على تحقيق الحلم الكبير وهو حفظ كتاب الله لينالا الخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : ( خيركم من تعلم القرآن وعمله).

ووجه الشيخ عبدالمجيد شكره لإدارة مسجد جامع ابو داود ولمعلم الحلقة وكافة العاملين في حلقات قرآن جمعية خيركم واللذين يغرسون حب القرآن والالتزام والوسطية في نفوس الأبناء فيحفظوا القرآن ليحفظهم من الشرور.

وعن أمنيتهم المستقبلية أكد الحسن والحسين أنهم يحلمان أن يتخصصا في الشريعة الاسلامية وأن يصبحا أئمة وخطباء للمساجد لينشروا الخير والوعي للناس.